1

Google

الثلاثاء، 12 أبريل 2016

العمل مع الأغبياء ،، الداء القاتل

 
يشكل الأغبياء في مكان العمل خطراً على صحتك يعادل خطر السجاير والكافيين أو الأطعمة المشبعة بالدهون كما تشير دراسة مثيرة للانتباه.
ويمثل هؤلاء الأغبياء أحد الأسباب الرئيسية للنوبات القلبية حيث أن العمل بشكل يومي مع أشخاص أغبياء يعتبر أحد أنواع الضغوط القاتلة وفقاً لما أورده باحثون سويديون من المركز الطبي لجامعة ليندبرغ.
وتقول كاتبة الدراسة الدكتورة داغمار أندرسون أن فريق البحث درس 500 حالة من النوبات القلبية واندهشوا لاكتشافهم أن 62% لديهم عدد قليل نسبياً من عوامل المخاطر الجسمانية التي تسبب النوبات القلبية بشكل عام.
"سألناهم بعد ذلك عن نمط حياتهم وعاداتهم فأشار جميع هؤلاء المرضى تقريباً من ذوي المخاطر المنخفضة إلى أنهم يعملون مع أشخاص بالغي الغباء لدرجة أنهم يتوهون من مواقف السيارات إلى مكاتبهم. وقد جاءت النوبة القلبية لكلٍ منهم خلال أقل من 12 ساعة بعد مواجهة حادة مع أحد هؤلاء الحمقى.
لقد نُقلت إحدى النساء بسرعة إلى المستشفى بعد أن مزّق أحد مساعديها مستندات ضريبية هامة للشركة بدلاً عن نسخها. وأخبرنا أحد الرجال أنه انهار على مكتبه مباشرة بعد أن ظلت المرأة المجاورة له تطلب منه باستمرار سائل التصحيح "الطامس" لمسح نص على شاشة حاسبها الآلي.
وتقول الدكتورة آندرسون "بإمكانك الحد من التدخين أو تحسين نظامك الغذائي لكن معظم الناس لديهم قدرات محدودة للتأقلم مع الغباء، إنهم يشعرون بالعجز تجاهه ولذلك فإنهم يبتلعون إحباطهم حتى ينفجروا في النهاية".
زملاء العمل الأغبياء يمكن أن يتسببوا أيضاً في زيادة حمل العمل إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف على من يعمل معهم كما أوضحت الدكتورة آندرسون. "يشعر معظم الأشخاص الذين شملناهم في الدراسة بالرثاء على الأغبياء الذين يعملون معهم لذلك يحالون مساعدتهم بإصلاح ما يفسدونه. لقد قضت إحدى السيدات أسبوعاً كاملاً وهي تعمل على إعادة بناء سجلات أحد العملاء لأن الكاتبة التي تعمل معها قامت بحذفها إلى سلة المهملات في حاسبها الآلي ثم قامت بتفريغ السلة ،، لقد كانت تعتقد أنه ستتم إعادة تدوير السجلات لاستخدامها مرةً أخرى"

-------
ترجمة: أبوبكر العاقب

0 تعليقات :

إرسال تعليق